أيـــــــــ ayaaam ــــأم

    الحب اعمى نظريه صحيحه 100في 100

    شاطر
    avatar
    روميسه
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى

    انثى عدد الرسائل : 400
    العمر : 28
    البلد : المغرب
    الوظيفة : طالبه في كلية الاقتصاد الدولي
    المزاج : رايقه طموحه جدا لا تعرف الياس
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 19/05/2008

    الحب اعمى نظريه صحيحه 100في 100

    مُساهمة من طرف روميسه في الأحد يونيو 15, 2008 5:07 pm

    سلااااااااااااااام عليكم


    الحب يعمي صاحبه عن رؤية أشياء كثيرة في شريكه .. فلو كان شركه ( شين ) يراه اجمل الناس؟؟!! ولو في شريكه حبيبه عيوب الناس .. يراه افضلهم .... إلخ

    لــــماذا ؟؟ !!

    الحب يؤثر على الدارات العصبية المهمة في الدماغ، ويُفقد الإنسان قدرته على تقويم الآخرين وتحديد عيوبهم.

    ثبت أخيرا صحة نظرية أن الحب أعمى وأصم فعلا.. فقد اكتشف باحثون في بريطانيا أن الحب يؤثر على الدارات العصبية المهمة في الدماغ، ويُفقد الإنسان قدرته على تقويم الآخرين وتحديد عيوبهم.

    فقد وجد العلماء في كلية لندن الجامعية، أن الدارات العصبية المسئولة عن التقويم الاجتماعي للآخرين في الحالة الطبيعية، تضعف بشكل كبير عند الأشخاص الواقعين في الحب، وهو ما يفسّر سبب تجاهل العشاق لأخطاء بعضهم.

    وأوضح هؤلاء في مجلة "نيوساينتست" العلمية، أن هذا الاكتشاف قد يساعد في تطوير علاجات مضادة للحب والغرام في المستقبل، مخصصة لمن يعانون من مشكلات في العلاقات الغرامية، أو اضطرا بات عاطفية.

    وخاصة للذين يسمعون لأم كلثوم .. ( يـا مـيـن يـنـصـفـنـي مـنـك ؟؟.. ) ..

    وعلى الصعيد ذاته، بينت دراسة إيطالية أجريت على 12 رجلا و12 امرأة، ممن وقعوا في الحب، خلال ستة أشهر ماضية، وجود مستويات أقل من هرمون التستوستيرون الذكري عند الرجال العاشقين، بينما ازدادت عند النساء عما هي عليه في الحالة الطبيعية، مما يدل على أن الرجال يصبحون بطريقة ما نساء، والنساء يصبحن رجالا، في حالة الوقوع في الحب.

    وأوضح الباحثون في جامعة بيزا، أن الحب يؤثر على المواد الكيميائية العصبية في الدماغ أيضا، فتقل مستويات مادة السيروتونين الدماغية المسئولة عن المزاج عند المحبين، وتكون مشابهة لتلك الموجودة عند الأشخاص المصابين بمرض الوسواس القهري النفسي، الأمر الذي يفسّر سبب غيرة الحبيب على حبيبه، والميل للاستحواذ والسيطرة عليه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 7:58 pm