أيـــــــــ ayaaam ــــأم

    تناول المسكنات بشكل دائم يضر بالكليتين

    شاطر

    روميسه
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى

    انثى عدد الرسائل : 400
    العمر : 28
    البلد : المغرب
    الوظيفة : طالبه في كلية الاقتصاد الدولي
    المزاج : رايقه طموحه جدا لا تعرف الياس
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 19/05/2008

    تناول المسكنات بشكل دائم يضر بالكليتين

    مُساهمة من طرف روميسه في الأحد يونيو 15, 2008 7:29 pm

    تناول المسكنات بشكل دائم يضر بالكليتين


    أكد مجموعة من الأطباء الأمريكيين أن الإفراط في تناول مسكنات الآلام كالأسبرين والباراسيتيمول يمكن أن يضر بالكليتين عند بعض الأشخاص .

    والإفراط في الاستعمال يكون بتناول جرعتين من الأسبرين أو الباراسيتيمول بشكل يومي، مما يسجل خطراً على الأشخاص الذين يتأثرون بسرعة فقط .

    وصرح أطباء الجمعية الأمريكية لطب الكلى بأنه لا توجد لديهم طريقة لاكتشاف القلة المعرضة للخطر، إلا أن الاستعمال المفرط للأسبرين أو الباراسيتيمول (300 جرام سنوياً) مرتبط بحالة تعرف بالكلى المتكلسة الصغيرة .

    وأشار الأطباء في دراسة، حول علاج أمراض الكلى، إلى أن الاستعمال المكثف للمسكنات لتسع سنوات على الأقل قبل الإصابة بفشل الكلية غير القابل للعلاج يرتبط بالتغيرات التشريحية للكلى المتكلسة والصغيرة .

    يذكر أنه قد تم إجراء مسح لأكثر من 200 مريض عولجوا من فشل الكلية في الولايات المتحدة، وعند سؤالهم عن تعاطيهم للمسكنات تبين أن ثلثهم تقريباً قد أفرطوا في استعمال المسكنات...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 23, 2018 3:28 am