أيـــــــــ ayaaam ــــأم

    الايس كريم يقوى العظااااااااااااام

    شاطر

    روميسه
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى

    انثى عدد الرسائل : 400
    العمر : 28
    البلد : المغرب
    الوظيفة : طالبه في كلية الاقتصاد الدولي
    المزاج : رايقه طموحه جدا لا تعرف الياس
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 19/05/2008

    الايس كريم يقوى العظااااااااااااام

    مُساهمة من طرف روميسه في الأحد يونيو 15, 2008 7:35 pm




    اكتشف الباحثون أنّ المواد الغذائيّة المضافة للآيس كريم قليل الدسم لا تجعلها لينة وحسب بل قد تفيد عظام الأطفال أيضاً وتزيد من قوتها وصلابتها. ويجري العلماء في كليّة بايلور الطبيّة الأمريكيّة، دراسة مدّتها سنة واحدة للتأكّد من صحّة النتائج التي حصلوا عليها في الدراسة الأوليّة عن مادّة (انيولين)، وهي مادة كربوهيدراتية مضافة تعطي الصلصات ومرق اللحم نكهة أفضل وتجعل اللحم أكثر طراوة. توجد بصورة طبيعيّة في الأطعمة المختلفة مثل الثوم والبصل والموز والخرشوف، وأنواع متعدّدة من الحبوب، وهي قابلة للهضم جزئياً وغنية بالألياف الذائبة، وتستخدم غالباً في الأطعمة قليلة السعرات، حيث يزود الجرام الواحد منها بسعرة ونصف فقط، مقارنة مع الجرام الواحد من الدهون الذي يزود بتسع سعرات حرارية، والجرام الواحد من السكريات الذي يزود بأربع سعرات. أشار الباحثون إلى أن الأغذية الغنيّة بالكالسيوم المضاف إليها مادة (انيولين)، زادت معدل امتصاص الكالسيوم عند البنات المراهقات بحوالي 80 مليجرام، أي ما يعادل شرب سبع أو نصات إضافية من الحليب.
    وأوضح الخبراء أنّ فترة المراهقة هي أكثر الفترات أهميّة في حياة الإنسان من حيث إمتصاص الكالسيوم إذ يمتصّ منه المراهقون كميّات أكثر بنسبة 30 ـ 40 في المائة، اعتماداً على غذائهم، مقارنة مع البالغين أو الأطفال الصغار، وذلك بسبب التغيرات الهرمونيّة التي تظهر خلال مرحلة البلوغ.


    وحذر العلماء من أن لنقص الكالسيوم آثار سلبيّة على صحّة النساء وخاصّة مع تقدمهن في السن، حيث يتوقّف الجسم عن إنتاج هرمون الاستروجين بعد دخول المرأة في سن اليأس، ممّا يسرع في تسريب الكالسيوم وفقدانه من البنيّة العظميّة، الأمر الذي يؤدّي إلى الإصابة بهشاشة وترقق العظام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 15, 2018 9:39 pm